مذكرة تفاهم بين “الصندوق الاجتماعي” و”البريد” لدعم المشروعات متناهية الصغر

مذكرة تفاهم بين “الصندوق الاجتماعي” و”البريد” لدعم المشروعات متناهية الصغر

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية مذكرة  تفاهم مع الهيئة القومية للبريد لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال المشاركة في تنفيذ البرامج التنموية التي يتبناها الصندوق.

ووقع المذكرة الدكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وغادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي.

وقالت والي، إن المذكرة تأتي انطلاقا من دور الصندوق في المساهمة للحد من البطالة وخلق فرص العمل وتنمية قطاع المشروعات والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، واعتمادا على الدور الرائد الذي تقوم به الهيئة القومية للبريد في تقديم الخدمات للمواطنين بما تملكه من انتشار جغرافي واسع وآليات متعددة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضافت والي، سيكون الصندوق أو من يفوضه من جهات وسيطة المسئول عن آلية الإقراض وتوفير التمويل اللازم لها من خلال فتح حسابات جارية لدى مكاتب البريد، فضلا عن التعامل من خلالها في عمليات ضخ التمويل وتجميع المتحصلات.

من جانبه، قال الدكتور أشرف جمال الدين، إن هيئة البريد تقوم باستخدام إمكانياتها التكنولوجية والبشرية لتسهيل وصول خدمات الصندوق المتمثلة في صرف القروض وتحصيل أقساطها إلى الفئات المستهدفة.

وأضاف جمال الدين، أن الهيئة تتيح خدمات أخرى لصالح عملاء الصندوق الاجتماعي للتنمية تتمثل في التسويق للمشروعات عن طريق توزيع المطبوعات الدعائية في مكاتب الهيئة المنتشرة بجميع القرى ومحافظات الجمهورية والتي تبلغ أكثر من 4 آلاف فرع.


MENU